تحميل برامج من النت حديثة ومهمة مجانية كاملة باللغة العربية للكمبيوتر والهاتف

موقع فيسبوك يسعى للتواصل “بمجرد التفكير


التواصل بمجرد التفكير، هو هدف موقع فيسبوك الذي كشف عن وحدة سرية تختص بدراسة تقنيات جديدة تتيح للمستخدمين، بقيادة الرئيسة السابقة للذراع البحثية في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون ريغينا دوغان.
وذكرت وكالة «رويترز» أنّ فايسبوك دشّنت المنشأة البحثية التي أطلقت عليها اسم «المبنى 8» العام الماضي، لإجراء أبحاث على المدى الطويل تتيح الفرصة لإطلاق منتجات تقنية جديدة، وترأس الوحدة دوغان التي قادت وحدة مشابهة في شركة «غوغل»، ورأست وكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية المتقدمة في البنتاغون.
وقالت دوغان أمام مطوّري برمجيات في المؤتمر السنوي الثامن لشركة فايسبوك إن الشركة صمّمت الوحدة الجديدة لتكون على غرار وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية، وهي وكالة حكومية تأسّست في خمسينات القرن الماضي، وقدّمت للعالم شبكة الإنترنت وأجهزة استقبال إشارات نظام الملاحة العالمي (GPS) المستخدم في أجهزة العملاء.
وقالت دوغان أيضاً إن «الشركة أمامها سنوات قبل أن تتمكن من إنتاج أي تقنيات، وإذا حالفها النجاح، ستكون لديها فرصة لتنويع مصادرها بدلاً من الاعتماد المكثف على الدخل من الإعلانات»، مضيفة: «الناس يمكنهم بالفعل كتابة ثماني كلمات في الدقيقة باستخدام زراعات في الدماغ، وهدف فايسبوك بالتعاون مع باحثين في جامعات أميركية عدّة هو تسريع هذا النظام بما يتيح كتابة مئة كلمة في الدقيقة بمجرد التفكير».
وأشارت شإلى أنّ الوحدة «تحاول حالياً العمل على تحسين التكنولوجيا بما يتيح للمستخدمين كتابة الكلمات باستخدام العقل… يبدو الأمر مستحيلاً لكنه أقرب مما قد تدرك».
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ad

اشترك بقناتنا على اليوتيوب

المشاركات الشائعة

شاهد المزيد

link

البحث عن كوبونات الوكالة

شاكونا على تويتر

اخبار

ترجمة المدونة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages