تحميل برامج من النت حديثة ومهمة مجانية كاملة باللغة العربية للكمبيوتر والهاتف

اختبار الانحناء لموبايل Galaxy S8 يثبت مدى صلابته


اختبار الانحناء لموبايل Galaxy S8 :

اختبار الانحناء لموبايل Galaxy S8 يثبت مدى صلابته فبعد ان تمكنت الشركة المنتجة سامسونج من لفت الانظار اليها وبطريقة غير مسبوقة بعد طرحه للاسواق اواخر شهر مارس / اذار الماضي ، وكان هذا بفضل التصميم المميز والقوي لاخر اصدارات سامسونج الجديدة ، وكان من اللازم لكي نتأكد من صحة صلابة ومتانة موبايل سامسونج جالاكسي اس 8 الجديد ان نقوم بالاختبارات الاعتيادية التي نقوم بها في موقعنا جوال بلس بعد طرح اي جوال يصدر بسببه ضجة كبيرة مثلما حدث مع موبايل جالاكسي اس 88 الجديد .
كان اخر اصدرات الكورية الجنوبية سامسونج قد تمكن من حصد الكثير من النتائج الايجابية الخاصة باختبارات الاداء والاستخدام اليومي له ولن طبعا لن يطمئن اي من المستخدمين الذين يطمحون لشراء الموبايل مستقبلا الا بعد التاكد من انه الجوال الامثل من حيث صلابة تصميمه ومتانة المكونات المستخدمة في تصنيعه .
اختبار الانحناء لموبايل Galaxy S8 والذي اصبح مرجعا لمن يود ويرغب في معرفة مدى قوة وصلابة الجوال الذي يرغب في شرائه خصوصا وانه يختبر جميع اجزاء الجوال ويعرضه لأقسى الظروف التي من الممكن ان يتعرض لها اناء الاستخدام اليومي له ، حيث ان مجموعة التجارب التي يتم تعريض الموبايل لها محددة بطريقة علمية نسبيا مما سيمكن المستخدم من الوصول للفكرة الاساسية وهي ما اذا كان الموبايل الذي سيقدم على دفع مبلغ قد يكون طائلا للبعض يستحق ثمنه ويستحق شراءه ام لا .

الاختبار الاول .. خدش الهيكل الخارجي :

اول الاختبارات هو اختبار الخدش الشهير والذي يتم عبر خدش الشاشة بدرجاتها المختلفة بواسطة استخدام مواد ذات رؤوسٍ مدببة مصنوعة من موادٍ ذات قساواتٍ مختلفة بحسب مقياس موس للقساوة ، وقد بدأت الخدوش بالظهور على الشاشة عند الدرجة السادسة بما يتوافق مع كافة الهواتف الرائدة الأخرى التي تعتمد على طبقة الحماية الزجاجية Gorilla Glass اي ان الجوال لا يزيد عن الجوالات الرائدة التي سبقته في اي شئ من حيث جودة شاشته .
بعد ان انتهينا من الشاشة قمنا بخدش باقي جسم الجوال وقد تبين بعد ذلك انها كلها مصنوعة من المعدن بما في ذلك اطارات الشاشة الجانبية ، كما تبين بعد خدش لمبة الفلاش المجاورة للكاميرا الخلفية انها مغطاة بطبقة عازلة وحامية من الزجاج ، هذا بالاضافة الى ماسح القزحية والكاميرا الامامية والخلفية ايضا ، اما المؤسف ان حساس البصمة لم تتم حمايته بأي طبقة زجاجية ولكنه ولحسن الحظ بقي يعمل بمنتهى الكفائة حتى بعد خدشه ولكنه قد تشوه تماما .

الاختبار الثاني .. حرق الشاشة :

شاشات موبايلات سامسونج الاخيرة دائما ما كانت مصنوعة من نوعية OLED ولكن على ما يبدو ان شاشات موبايلات سامسونج جالاكسي اس 8 الجديدة قد تم تطوريها بشكل كبير حيث انه وبعد تعريض شاشة الجوال للهب المباشر لم تظهر اي علامات بيضاء مثل ما حدث قبل ذلك مع موبايلات اخرى تم تطبيق نفس الاختبار عليها .
بدات العلامات في الظهور بعد حوالي 13 ثانية من تعريض الشاشة للهب المباشر ولكنها سرعان ما اختفت بعد ابعاد النار عن الموبايل ، وهذا غير تقليدي حيث ان جميع الشاشات من نوعية اوليد التي تم تعريضها لحرارة اللهب لنفس المدة سابقا بقيت العلامات البيضاء الى الابد ولم تختفي .
والجدير بالذكر ان موبايل سامسونج جالاكسي اس 8 الجديد تطلب الأمر تعريض شاشته للهب ثلاث مرات متتالية حتى ظهرت بقع بيضاء غير قابلة للإزالة .

الاختبار الاشد قسوة .. اختبار الانحناء :

أخيرًا يأتي اختبار الانحناء والذي يتم فيه تعريض الهاتف لضغطٍ كبير من الجانبين مثلما حدث مع موبايل اتش تي سي يو الترا وفشل فشلا ذريعا ولكن هذه المرة اظهر الاختبار أن هنالك صلابة ومتانة كبيرتين قد تم تضمينهما بالجوال الجديد لسامسونج ، من حيث عدم انحناء الموبايل أو تأثر هيكله بالضغط المطبق عليه اطلاقا ، الفكرة الأساسية هنا هي جعل الشاشة مضمنة بالحافة 
المعدنية للهاتف ما منحه صلابة هيكلية ممتازة، بشكلٍ مشابه لهاتف LG G6 وبشكل مخالف لـهاتف HTC U Ultra تماما .
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ad

اشترك بقناتنا على اليوتيوب

المشاركات الشائعة

شاهد المزيد

link

البحث عن كوبونات الوكالة

شاكونا على تويتر

اخبار

ترجمة المدونة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages