تحميل برامج من النت حديثة ومهمة مجانية كاملة باللغة العربية للكمبيوتر والهاتف



إنتظر قليلا حتى يظهر الرابط



5 sec

إحالة أعداد كبيرة من عسكريي السلطة بغزة للتقاعد المبكر الشهر المقبل



غزة - وكالة خبر

قال نقيب الموظفين العموميين في قطاع غزة عارف أبو جراد، إنه من المتوقع أن يُحيل رئيس السلطة محمود عباس، نسبة كبيرة من موظفي السلطة العسكريين بغزة، للتقاعد الإجباري خلال شهر يونيو المقبل.
وأوضح أبو جراد، أن سيتم إعلام الموظفين عن قرار إحالتهم إلى التقاعد الإجباري برسالة نصية عبر هواتفهم خلال الفترة القريبة القادمة، مشيراً إلى أن "التقاعد الاختياري المبكر سيطبق على الموظفين العسكريين في عمر 35 عاماً فما فوق.
وشدد على أن "ما يجري بحق الموظفين العسكريين والمدنيين جريمة نكراء"، مبيّناً أن "القضية سياسية ولا علاقة لها بنقص الموازنة كما تدعي حكومة رامي الحمد الله، لأن موازنة الرواتب أقرت منذ مطلع العام الجاري".
ولفت أبو جراد، إلى أن آلية إحالة الموظفين للتقاعد ونسبة الرواتب التي سيحصلون عليها غير واضحة، مرجحاً أن تتم عملية التقاعد باحتساب 2% من راتب كل عام أمضاه الموظف بالخدمة، وفق معدل راتب آخر ثلاثة أعوام للموظف.
وحذر من أن قيام الحكومة بتحويل الموظفين العسكرين للتقاعد، بحصولهم على نسبة 30-40% من إجمالي الراتب الأساسي، الأمر الذي سيحولهم إلى "متسولين".
وأكد أبو جراد على أن السلطة تنظر إلى رواتب الموظفين العسكريين "كعبء ماليا"، تحاول التخلص منه عن طريق الإحالة إلى التقاعد المبكر.
وكانت مصادر فلسطينية مطلعة، قالت إن الرئيس محمود عباس صادق، على قانون تقاعد العسكريين، موضحةً أنه سيتم البدء بتطبيقه بدءاً من شهر يونيو القادم.
وأشارت إلى أن قانون التقاعد المبكر سيشمل  كافة عسكريي المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، بالإضافة إلى بعض العسكريين في الضفة الغربية ممن تنطبق عليهم الشروط، وطلبوا التقاعد.
ويذكر أن عدد موظفي السلطة العسكريين في قطاع غزة يقدر  بنحو 35 ألف موظف، وينص القانون على تمكين منتسب الأمن من التقاعد بعد 15 عاماً من الخدمة، وفي عمر 45 عاماً، من الحصول على 70% من الراتب الذي يتقاضاه، ووفقاً لرتبته الحالية وليست المستحقة. 
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ad

اشترك بقناتنا على اليوتيوب

المشاركات الشائعة

شاهد المزيد

link

البحث عن كوبونات الوكالة

شاكونا على تويتر

اخبار

ترجمة المدونة

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages